بصلة

ازالة رائحة الثوم من الفم

ازالة رائحة الثوم من الفم. ازالة رائحة الثوم من الفم نهائيا الثوم هو واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، فضلا عن كونه عنصرا مهما في المطابخ وهناك العديد من الأطباق التي تحتوي على الثوم باعتباره عنصرا أساسيا، وفسر الطبيب أن تناول الثوم يفرز أنزيماً يسمى كبريتيد ميثيل يبقى في الجسم مدة طويلة قد تصل إلى.

فوائد أم أضرار؟.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الثوم النيء from arabiaexperts.com

وبالنسبة لشخصٍ متخصص في الكيمياء، من السهل أن ينظر. تناول كوب من الحليب الطبيعي كامل الدسم يساعد على إزالة رائحة الثوم من الفم بشكل فوري، وذلك بسبب الدهون التي يحتوي عليها اللبن والتي تقلل من تركيز المركبات التي تحتوي على الكبريت في الفم ومنها الثوم والبصل. لذلك لابد من التعرف على الطرق الفعالة في إزالة هذه الرائحة القوية.

تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين (ج) مثل الليمون والبرتقال، لأنّها تعمل على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

مضغ بعض أوراق البقدونس الطازجة بعد تناول الثوم مباشرة يقضي على رائحته من الفم نهائيا وفي وقت قصير. وبالنسبة لشخصٍ متخصص في الكيمياء، من السهل أن ينظر. وأشار الى أن الليمون أو الحامض يتميّز بمفعول سحري يقضي على رائحة الثوم في الفم خلال ثوان معدودة.

إذا كنت تتناول وجبة غنية بالثوم بشكل خاص ، فتناول التفاح كحلوى أو امضغ أوراق النعناع الطازجة.

يُنصح بتناول المنتجات المنعشة والطازجة لإزالة رائحة الثوم من الفم، مثل: ازالة رائحة الثوم من الفم نهائيا الثوم هو واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، فضلا عن كونه عنصرا مهما في المطابخ وهناك العديد من الأطباق التي تحتوي على الثوم باعتباره عنصرا أساسيا، التفاح، والنعناع، والسّبانخ، فيمكن أن يتناول الشخص التفاح كتحلية، أو مضغ بعض أوراق النعناع الطّازجة بعد تناوله لوجبة تحتوي على الثوم، كما يساعد شرب الشاي الأخضر الساخن، أو عصير الليمون على إزالة هذه الرائحة؛ فقد أظهرت إحدى الدّراسات التي أُجريت من قبل معهد خبراء تكنولوجيا.

وفي احدى الدراسات أشارت إلى أن التركيب الكيميائي للتفاح الخام أو المسخن والخس والنعناع ساعد في إزالة رائحة رائحة الثوم من رائحة الفم ، وقد يساعد أيضًا الشاي الأخضر الساخن وعصير الليمون.

[1] يجب أن تتناول كميات كبيرة وكافية من الماء يوميًا. تنظيف اللسان وسقف الحلق باستخدام مكشطة أو فرشاة اللسان الخاصة. إزالة رائحة الثوم من الفم تناول كميات كبيرة من الماء للمحافظة على ترطيب الفم، لتجنّب نمو البكتيريا التي تزيد من رائحة الفم الكريهة.

See also  طرطعان ثوم

عود السواك هو وسيلة فعالة لإزالة الروائح الكريهة من الفم

شرب القهوة تساعد على التخلص من رائحة الفم المزعجة مضغ الميرمية أو النعناع أو البقدونس أو حبات الهيك فهي تطغى على رائحة الثوم وتقضي عليها المضمضة بعصير الليمون الطبيعي فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومعقمة للفم والاسنان استخدام معجون اسنان يحتوي على رائحة قوية واستخدام غسول الفم لإزالة رائحة الثوم يعتقد بعض الباحثين أن النعناع يمكن أن يكون أكثر فعالية في القضاء على رائحة الثوم بداية، يحتوي النعناع على مستوياتٍ عاليةٍ جدا من مركبات الفينول. لذلك لابد من التعرف على الطرق الفعالة في إزالة هذه الرائحة القوية.

أكد خبراء التغذية على أن تناول عصير الليمون الطازج، أو تناول مسحوق قشور الليمون الطازج من أهم الطرق الفعالة التي من شأنها أن تتخلص من رائحة الثوم الكريهة في الفم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهابات والبكتيريا والتي تساهم في التخلص من البكتيريا الضارة والدقيقة التي تترسب في الفم وتسبب انبعاث.

تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان وخيط الأسنان الطبي. إن مضغ البقدونس بعد تناول الطعام هو علاج قديم لرائحة الثوم أو البصل، حيث تنظف هذه العشبة الفم وتخفي الروائح الكريهة، كما ثبت أن أوراق النعناع تقلل بشكل كبير من تنفس الثوم. أثبتت التجربة انّ تناول ملعقة صغيرة من الخردل والمضمضة بها لدقيقة واحدة ثمّ إبتلاعها كفيلة بإزالة رائحة الثوم من الفم مباشرةً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.