فيتامين د

اهمية فيتامين د

اهمية فيتامين د. فيتامين د يقوي العظام ويساعد على تكوينها؛ حيث إنه يزيد من امتصاص الكالسيوم بالجسم والوقاية من أمرض هشاشة العظام. يعتبر فيتامين د من الفيتامينات الذائبة في الدهون والمهمة جدا للجسم، ويسمى أيضا بفيتامين الشمس؛ لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية أساسية لإنتاج هذا الفيتامين داخل الجسم بشكل طبيعي، ولذا يعتبر التعرض لأشعة الشمس من أهم.

منتدى مهدي الكشفيأهمية فيتامين د from www.montadamahdi.net

· التقليل من السيتوكينات التي تحرض على الالتهاب. نظرت هذه الدراسة في العلاقة بين مستويات فيتامين (د) واللياقة القلبية التنفسية العامة ، أو مدى أداء جسمك أثناء التمرين. وتضيف النتائج إلى الأدلة المتزايدة على أن فيتامين (د) يلعب دورا في صحة القلب ، مما يعزز القدرة على ممارسة الرياضة ، وربما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يعد فيتامين د أو فيتامين دال (بالإنجليزية:

يؤدي دوراً مهماً في النموّ والتطوّر وتعزيز صحّة العظام، بالإضافة إلى أنّه يؤثّر على عمل العضلات، وعلى جهاز المناعة، ويمكن الحصول عليه عن طريق التعرض لأشعة الشمس، كما يعتبر السمك والحليب المدعم وزيت السمك مصدراً جيداً له. يحمي كبار السن من التعرّض للزهايمر، حيث تزداد. فوائد فيتامين د للوقاية من الاكتئاب

· التقليل من السيتوكينات التي تحرض على الالتهاب.

أهمية فيتامين (د) لبعض عمليات الجهاز الهضمي. الخلايا الموجودة في الفم و المريء و الأمعاء تعتمد على فيتامين (د) ، للحفاظ على وظائف الجسم المختلفة تعمل بشكل صحيح. الخلايا الظهارية و الخلايا الدهنية لديها مستقبلات.

يساعد فيتامين (د) في تنظيم.

يساعد فيتامين د على امتصاص الكالسيوم والفسفور في الجسم ، كما يساهم في تقوية العظام ، ويوجد فيتامين د في بعض الأطعمة ، ولكنه يضاف. يمنع هذا الفيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم. إضافة لذلك يساعد فيتامين (د) في عملية تنظيم نمو الخلايا، كما يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية وزيادة نشاط الجهاز المناعي.

See also  كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

فيتامين دال عنصر غذائي موجود في بعض الأطعمة، يشار إليهِ أيضاً باسم (كالسيفيرول)، قابل للذوبان في الدهون، تحتويه كل خلايا الجسم، ضروري للصحّة العامّة والحفاظ على بنية العظام، يساعد الجسم على امتصاص.

أهمية فيتامين د أثناء الحمل. يساعد على علاج مرض الكساح (rickets). قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

المحافظة على صحة الأسنان والعظام دعم المناعة و صحة الدماغ والجهاز العصبي تنظيم مستويات الانسولين في الدم دعم وظائف الرئة وصحة القلب والأوعية الدموية محاربة مرض السرطان أهمية فيتامين د لصحة العظام

· التقليل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي حيث يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات. ويرجح أن جسم النساء أثناء فترة الحمل يتطلب فيتامين د وتحديدًا خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، إذ أن فيتامين د يعمل على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى قدرته في الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات. ١.٢ تكرار الإصابة بالمرض والعدوى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.