زيت بذور دوار الشمس 2

تغيير زيت القير

تغيير زيت القير. كيف أعرف أن زيت القير ناقص. قم بتنظيف “الكارتيرة” من بُرادة الحديد تنظيفًا كاملًا.

تغيير زيت القير في بترومين bayu goak from bayugoak.blogspot.com

وتتم عملية تغيير زيت القير العادي عن طريق إزالة لترًا من زيت القير كل أسبوع واستبداله بزيت جديد وقم بهذه العملية على مدار أسابيع متتالية. هذه هي المدة الاساسية لتغيير زيت القير و طبعا تختلف من سيارة الى اخرى و لكنها متوسط المدة ، في المقابل ايضا في حالة حدوث تسريب في مكان الزيت فعليك ان تقوم بالاصلاح مع تغيير الزيت. تغير زيت القير للزيت الاصلي لان الزيت المغشوش يسبب عدم التنقل السلس بين النقلات.

إن عملية تغيير زيت القير العادي تختلف عن تغيير زيت القير الأتوماتيكي ويُنصح بتغييره بين الحين والآخر وعدم الانتظار عليه طويلًا.

بعد سير السيارة لمسافة تزيد عن 60 ألف كيلومتر تكون بحاجة لتغيير زيت الجير، سواء كان الجير عادي أو أوتوماتيك، ولكن قبل ذلك عليك الرجوع إلى دليل المالك حيث تحتاج بعض السيارات إلى تغيير زيت الجير كل 40 ألف كيلومتر، وهناك سيارات فارهة قد يطول عمر زيت الجير. كيف أعرف أن زيت القير ناقص. فيما يلي خطوات تغيير زيت القير سوناتا 2018 :

See also  اضرار زيت السمك

ينصح الخبراء تغيير زيت القير الاوتوماتيك بعد سير مسافة أكثر من 60.000 كم بالسيارة، ولكن إن كانت السيارة تعمل بنظام قير الأوتوماتيك فينصح بتغيير زيت القير الاوتوماتيك.

و على الصعيد الأخر فيشير الخبراء في هذا المجال إلى أن عملية تبديل زيت القير الخاص بالسيارة أمراً ضرورية ولكن تبعاً للمسافات التي تقطعها السيارة ، فإذا كنت من الذين يقودون لمسافات لا تتعدى الـ 100 كم. الحقيقة أكبر دليل على ضرورة تغيير زيت القير هو تحسن أداءه وسلاسة تبديلاته بعد التغيير. بعد التغيير يجب تعشيق القير من p الى ال r ووضع المحرك على الخمول وتركه لمده 10 ثواني ثم d وتركه لعشر ثواني ثم ال4

مشكور ماتسودا على التقرير الشيق.

تحتاج السيارة إلى تغيير زيت القير كل 60 ألف كيلو، سواء كانت سيارة عادي أو أوتوماتيك. تغير زيت القير للزيت الاصلي لان الزيت المغشوش يسبب عدم التنقل السلس بين النقلات. ما هو التوقيت المناسب لتغير زيت القير الاوتوماتيك؟.

هناك إعتقاد شائع لدى البعض أن #زيت_القير أو #زيت_ناقل_السرعات لا يتم تغيره ولاكن هذا الكلام غير صحيح.

ويتراوح الحد الأقصى لزمن تغيير زيت القير الأوتوماتيك بين 40 ألف أو 60 ألف كيلو متر بحسب استخدامك للسيارة فإذا كنت تسير لمسافات طويلة يجب تغيير الزيت كل 40 ألف كيلومتر مع. إذا كانت سيارتك تعمل بقير أوتوماتيكي، فيجب تغيير الزيت كل 60 ألف كم أو 40 ألف كيلو متر بحسب استخدامك للسيارة، بمعنى أنك لو تقوم بقيادة السيارة لمسافات طويلة باستمرار وتستخدمها في السفر، فتغيير زيت القير كل 40 ألف كيلو متر سيكون أفضل. الاغلبيه خايف وفاهم ان تغيير زيت القير معناه تخبيط الكلام هذا صحيح بشرط ان الزيت محترق ومنتهي والحل !

See also  زيت تويوتا

اخواني حبيت أوضح شي فيما يخص زيت القير.

إعادة تركيب منطقة تجمع الزيت إلى الناقل مرة أخرى وذلك تجهيزاً للخطوة الأخيرة. ولكن في الورشة لقيتهم يستخدمون زيت atf العادي حق. قم بتنظيف “الكارتيرة” من بُرادة الحديد تنظيفًا كاملًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *