نعناع

زراعة النعناع

زراعة النعناع. إذا كنت تعيش في بلاد الشام، فيمكنك زراعة ‏النعناع من شهر مارس إلى مايو، ومرة أخرى من ‏شهر سبتمبر إلى نوفمبر. مشروع زراعة النعناع يعد من المشروعات الهامة جداً وذات الربحية العالية حيث ان المنتج مطلوب جداً وذلك لفوائدة الكثيرة واستخدماتة العديدة ويمكن بيعة بسهولة جداً مهما كان حجم الانتاج المتوفر لديك، وما يجعل هذا المشروع من المشروعات ذات الربحية الجيدة هو انة بسيط جداً من حيث.

زراعة النعناع في المنزل , كيفية زرع نبات النعناع رهيبه from rheb.cc

تحديد الوقت المناسب لزراعة النعناع وتحديد الظروف المناسبة لكي ينمو بسهولة، ولكن لا بد من الإشارة بأنّ الوقت المناسب لزراعته يكون في فصل الخريف أو الربيع، لكون هذه. يجب أن تزرع البذور في الربيع أو في الخريف (وذلك في المناطق الخالية من الصقيع). يمكن زراعة نبات النعناع في كافة أنواع التربة والأراضي جيدة التصريف، وذات الخصوبة المرتفعة، ويفضل أن تتم زراعته في التربة والأراضي الرملية، ويمكن أن يتحمل نبات النعناع التربة ذات الدرجات العالية من الحموضة الأرضية؛ أي.

يتم زرع البذور حتى عمق 6 مم (0.25 بوصة).

يجب اختيار الوقت المُناسب للزراعة؛ حيث يجب غرس النبتة في الربيع أو الخريف، وعلى الرّغم من أنّ النّعناع من النباتات المرنة إلّا أنّه يُفضّل زراعته في البيئات المثالية، وما يأتي الخطوات التي تدلّ على كيفية زراعة النعناع: ازرع بشكل رقيق في أواني ٣بوصة وتغطيتها بطبقة ١\٢ سم السماد الناعم. تجود زراعة النعناع فى جميع أنواع الأراضى العالية الخصوبة وجيدة الصرف والتهوية وتفضل زراعته فى الأراضى الرملية , كما يتحمل النعناع درجات عالية من الحموضة الأرضية ( ph = 5.2 أو أقل ).

لزراعة النعناع يجب اتّباع الأمور الآتية:

يجب أن تزرع البذور في الربيع أو في الخريف (وذلك في المناطق الخالية من الصقيع). يجب إضافة بوليمر حافظ للماء إلى. إذا كنت تعيش في بلاد الشام، فيمكنك زراعة ‏النعناع من شهر مارس إلى مايو، ومرة أخرى من ‏شهر سبتمبر إلى نوفمبر.

الفلاحة والزراعة في الجزائر زراعة النعناع مساحات كبرى.

يمكن زراعة النعناع في المنزل و ذلك نظرا لسهولة زراعته و لكن تحتاج تلك النبتة لظروف معينة كي تنمو بشكل جيد حيث يزرع النعناع من خلال استخدام البذور التي توضع في الاحواض المخصصة للزراعة سواء ان كانت داخل المنازل او الحدائق حيث ان تبات النعناع ينمو في اي نوع من انواع التربة و. طريقة زراعة النعناع من البذور. عند زراعة النعناع، من الأفضل اختيار مكان مناسب لعملية الزراعة الناجحة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق اختيار مكان الزراعة الصحيح، بالإضافة إلى النباتات المتاحة، لابد أن يكون هناك ضوء الشمس لجعل النعناع ينمو وأن أن تزرع في أصص صغيرة، ويفضل أن تملأ بالتربة.

See also  حلوى النعناع

قم باستخدام وعاء بعرض من 30 ل 40 سم لنبات واحد.

وذلك لأن الجو فيهما يكون معتدلاً، وبالتالي فإن نسبة نجاح الزراعة تكون فرصتها أكبر من أي وقتٍ آخر. يمكن زراعة النعناع من البذور، على الرغم من أن النمو من البذور ليس دائما ناجحا. أوّل حلّ لزراعة النعناع وجعله ينمو هو استخدام الأصيص، سواءً كان ذلك في المنزل أو على الشرفة مثلاً.

ولا يمكن زراعته الا عن.

قم بشراء شتلات النعناع من أي مشتل قريبة منك، واحرص على اختيار شتلات جيدة الأوراق واللون. يمكن زراعة نبات النعناع في كافة أنواع التربة والأراضي جيدة التصريف، وذات الخصوبة المرتفعة، ويفضل أن تتم زراعته في التربة والأراضي الرملية، ويمكن أن يتحمل نبات النعناع التربة ذات الدرجات العالية من الحموضة الأرضية؛ أي. و يجب تخفيف الشتلات بعد الإنبات بحيث تكون متباعدة بين النباتات 46 إلى 61 سم (18 إلى 24 بوصة).

Leave a Reply

Your email address will not be published.