دواء للصداع

صداع الزكام

صداع الزكام. الزكام هو مرض الشتاء والخريف يحدث خاصّة عند تغيّــــر الطّــــقـــس. يمر الشخص بعدّة مراحل منذ بدء إصابته بالزكام حتى الشفاء من هذه الأعراض، وهذه المراحل هي:

Sohati اليكم طرق الوقاية من الزكام from www.sohati.com

كما قد ينتج صداع الزكام بسبب الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية. آلام طفيفة في الجسم أو صداع خفيف. تتشابه أعراض الإنفلونزا الذي تسببه فيروسات influenza مع أعراض الزكام ولكن قد يزيد عليها التهاب رئوي؛ فتتحول حينها لعدوى خطيرة.

نقص في حاسة الشم و الذوق.

يمر الشخص بعدّة مراحل منذ بدء إصابته بالزكام حتى الشفاء من هذه الأعراض، وهذه المراحل هي: العطاس وسيلان الانف والتعب وارتفاع الحرارة من. يمكن أن يؤدي الزكام إلى الإصابة بحالات عدوى أخرى، بما في ذلك التهاب الحلق العقدي والتهاب الرئة والخانوق أو التهاب القصيبات لدى الأطفال.

تظهر أعراض الزكام خلال يوم إلى ثلاثة أيام من الإصابة بالفيروس والتعرض للعدوى، وتشمل أعراض الإصابة بالزكام الأعراض الاتية:

توضع كميّة من الزعتر الطازج في قدرٍ صغير، ثم يُضاف إليه كوبان من الماء، ويُرفع على النار. ينتج صداع الزكام بسبب تورم الأغشية المخاطية في الأنف وزيادة تكون المخاط الناتج عن الزكام، الأمر الذي يؤدي إلى الصداع بسبب زيادة الضغط داخل الجيوب الأنفية وانسدادها واحتقان الأنف. لمس سطح ملوث بالفيروس و ثم لمس الأنف أو العين.

See also  صداع قوي

ارتفاع بسيط في درجة الحرارة.

أحد الأمراض التي يعتبرها الجميع زكام هو الإنفلونزا. يُرفع القدر عن النار بعد أن يغلي المزيج، ويتغير لونه. أما عن حساسية الربيع (حساسية تغير الفصول) و.

وتحتاج حالات العدوى هذه إلى علاج بمعرفة طبيب.

يعاني معظم الأشخاص المصابين بالزكام، من الصداع إلى جانب أعراض الزكام الأخرى مثل السيلان والتهاب الحلق، ويكون هذا الصداع طفيفًا أو متوسطًا في العادة، ولا يستمر على طول فترة الإصابة بالزكام، وفي بعض الأحيان يكون هذا الصداع مزعجًا لدرجة عدم القدرة على الذهاب إلى العمل أو. اسباب الزكام (الرشح) ان السبب الرئيسي للزكام هو العدوى الفيروسية و التي قد تنتقل من شخص مصاب لأخر من خلال : كما قد ينتج صداع الزكام بسبب الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية.

الزكام من أكثر الأمراض انتشارًا وهو مرض ينتج عن الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي العلوي، ينتقل بالعدوى من شخص لآخر، ويكثر انتشاره بين الناس خاصة في فصل الشتاء.

تسهم شوربة الدجاج في محاربة الزكام وتنشيط الجسم. وغالبًا ما يصبح الألم أسوأ في حالتي الشقيقة والتهاب الجيوب الأنفية عندما تنحني للأمام. تناول الزنجبيل مع العسل والليمون يسهم في علاج الزكام طبيعيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.