دواء للصداع

علاج الصداع للاطفال

علاج الصداع للاطفال. يستمر العلاج الوقائي أشهر أو حتى سنوات لتقليل تواتر النوبة وشدته ومدته. يمكن اتباع العديد من الممارسات للوقاية من الصداع أو التقليل من شدته عند الأطفال، ويمكن بيان هذه الممارسات فيما يأتي:

أسباب التوتر الرئيسيّة مدونة الوفير from www.alwafire.com

لكن حوالي 5 ٪ من الأطفال يعانون من الصداع النصفي. الصداع عند الأطفال هو مرض شائع وليس بخطير ويمكن معالجته منذ البداية ويجب الأنتباه إليه ونجد أنه يوجد العديد من الأنواع من هذا المرض ولكن غير متعارف عليها لدي الجميع وقد يظهر في سن صغير لدي الأطفال وأحياناً يصيب الكبار أيضاً لذا. يستمر العلاج الوقائي أشهر أو حتى سنوات لتقليل تواتر النوبة وشدته ومدته.

يُنفّذ علاج صداع الأطفال ببعض التدابير المنزلية والعلاجات البسيطة المتاحة، بينما قد يستلزم اللجوء إلى العلاجات الدوائية في حالات أخرى، وفي ما يأتي تفصيل ذلك:

قد تشعر بالقلق من أن صداع طفلك هو علامة على وجود مشكلة صحية أكثر خطورة. يمكنك عادة علاج الصداع لدى طفلك في المنزل بالراحة وتقليل الضوضاء وتناول كمية وفيرة من السوائل وتناول وجبات متوازنة وتعاطي المسكنات المتاحة دون وصفة طبية. في الحقيقة إنّ الخطوة الأولى لمنع مشكلة الصداع والوقاية منه تكون عن طريق معرفة مسبباته وتجنبها، كما هو الحال عند حدوث تغيير في نمط.

علاج الصداع بالإبر (Acupuncture) أظهرت الدراسات أن الوخز بالإبر الرفيعة في نقاط معينة في الجسم تعيد تنظيم تدفق الطاقة في الجسم وتساعد في علاج الصداع التوتري والصداع النصفي.

يعد الصداع النصفي مرضًا مزمنًا، لهذا لا يوجد حتى الآن علاج واحد للقضاء عليه، لكن الطبيب قد يصف بعض الأدوية المسكنة التي تساعد على تخفيف الأعراض، أو الأدوية الوقائية للحد من تكرار النوبات أو التخفيف من شدتها. إذا كان طفلك في عمر أكبر ولديه نوبات صداع متكررة، فقد يفيد كذلك تعلم الاسترخاء والسيطرة على التوتر من خلال أشكال. يمكن علاج نوبات الصداع الخفيفه عند الاطفال بطرق بسيطه ومتعارف عليها كتالي:

أسيتامينوفين أو أيبوبروفين يمكنهما عادةً تخفيف الصداع عند الطفل.

ومثل الكبار، فمن الممكن أن يتعرض الطفل للصداع النصفي أو الصداع اليومي المزمن أو الصداع الناتج من التعرض للتوتر أو. طرق علاج الصداع عند الأطفال يقوم الطبيب بوصف بعض أنواع مسكِّنات الألم التي تتناسب مع عمر الطفل مثل: استخدام زيت النعناع المخفف في تدليك جبهة الطفل والظهر والرقبة، من الطرق البسيطة والفعالة لعلاج الصداع، فقط احرصي على عدم وضعه قريبًا من العين، ويمكنكِ تدليك الجزء العلوي من البطن والرسغين بزيت النعناع المخفف، إذا كان الطفل يشعر بالغثيان مع الصداع.

See also  علاج التهاب اللثة بالعسل

يجدر الذكر أنه لا ينصح باستخدام مستخلص جذر الزبدة (بالإنجليزية:

الصداع عند الأطفال هو مرض شائع وليس بخطير ويمكن معالجته منذ البداية ويجب الأنتباه إليه ونجد أنه يوجد العديد من الأنواع من هذا المرض ولكن غير متعارف عليها لدي الجميع وقد يظهر في سن صغير لدي الأطفال وأحياناً يصيب الكبار أيضاً لذا. يعتبر إصابة الأطفال بالصداع من الأمور الغير خطيرة على الإطلاق، ويوجد العديد من الأنواع التي يصاب بها الأطفال مثل الصداع النصفي والصداع العصبي، وقد يكون الصداع لدى الطفل خفيفا وقد يكون قويا. هذه هي الخطوة الأولى في علاج الصداع النصفي عند الأطفال ، فيجب توضيح أن هذه حالة حميدة ولكنها قد تؤدي إلى نوبات ألم ، واشرح بكلمات بسيطة ومناسبة أن هذه حالة وراثية وليست اضطرابا نفسيا.

عادةً ما يُمكن علاج الصداع عند الأطفال بالمسكنات المتاحة دون وصفة طبية وباتباع العادات الصحية ومنها تحديد جدول منتظم للنوم والأكل.

يستمر العلاج الوقائي أشهر أو حتى سنوات لتقليل تواتر النوبة وشدته ومدته. استخدام العلاج الوقائي عندما ينجم الصداع النصفي لطفلك عن نشاط معروف مثل التمارين أو أطعمة معينة. تتعدد فوائد النعناع فانه يستخدم في علاج العديد من الأمراض منها علاج الصداع عند الأطفال، فهو يساعد على تخفيفها فيولد النعناع بعد التأثيرات التبريد طويل الأمد خاصة على الجلد، وأظهرت الدراسات المختلفة أن زيت النعناع يعمل على تحفيز تدفق الدم في الرأس ويعمل كمهدئ.

Leave a Reply

Your email address will not be published.