فيتامين د

علاج فيتامين د للاطفال

علاج فيتامين د للاطفال. عندما يكون نقص فيتامين د بجسم طفلك شديد، ينصح بالعلاج بجرعة واحدة ضخمة أو بجرعة عالية. لذلك من الضروري مراقبة صحة طفلك وتحسينها تدريجيًا من خلال الأنشطة البدنية الواسعة مثل اللعب في الهواء الطلق وممارسة الرياضة والاستهلاك السليم للطعام الصحي، تأكد من أن طفلك ينام جيدًا ويتناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات لتعزيز الصحة والرفاهية بشكل عام.

فيتامين د للاطفال , فوائد ومصادر فيتامين د للاطفال وداع from imagess.cc

كما يُنصح بتعرّيض الأطفال لأشعة الشمس أكثر من غيرهم لأنهم أكثر عرضه لنقص فيتامين د. على الرغم من عدم وجود إجماع على مستويات فيتامين د المطلوبة للصحة المثلى، ومن المحتمل أن تختلف تبعاً للعمر والظروف الصحية، فإنّ النسبة التي تقلّ عن 20 نانوغرام لكل مليلتر، تُعتبر عموماً غير كافية وتتطلب العلاج. يعتمد علاج نقص فيتامين د على العمر، حيث يتم علاجه بشكل مختلف عند الرضع مقارنة بالأطفال الأكبر سنًا والمراهقين، وفي الحقيقة سيحدد أخصائي الرعاية الصحية لطفلك البروتوكول الأكثر ملاءمة لعلاج نقص فيتامين د، وقد تختلف خطة علاجهم عن التوصيات المدرجة أدناه بسبب عوامل مثل:

تناول بعض الأغذية يوجد العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين د، ذلك يجعل تناولها مع التعرض لأشعة الشمس علاج فعال لنقص فيتامين د.

ولعلاج لين العظام ينبغي إمداد الجسم بفيتامين د على نحو كاف من خلال التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم، مع تناول الأغذية الأغنية به مثل الأسماك ومنتجات الألبان. كيفية علاج نقص فيتامين د: علاج نقص فيتامين (د) يمكن علاج نقص فيتامين (د) من خلال ما يأتي:

إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى يعزز إنتاج فيتامين د بالجسم.

يمكن أن تستمري في إعطاءه. تناول حبوب تحتوي على الفيتامين. يعتمد علاج نقص فيتامين د على العمر، حيث يتم علاجه بشكل مختلف عند الرضع مقارنة بالأطفال الأكبر سنًا والمراهقين، وفي الحقيقة سيحدد أخصائي الرعاية الصحية لطفلك البروتوكول الأكثر ملاءمة لعلاج نقص فيتامين د، وقد تختلف خطة علاجهم عن التوصيات المدرجة أدناه بسبب عوامل مثل:

See also  علاج الابل بالثوم

جرعة فيتامين د اليومية للرضع من عمر يوم حتى عمر 12 شهراً، وحسب توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال هي 400 وحدة دولية.

عندما يكون نقص فيتامين د بجسم طفلك شديد، ينصح بالعلاج بجرعة واحدة ضخمة أو بجرعة عالية. تناول بعض المكمّلات الغذائية التي تحتوي على نسبة من. وفي حالات النقص الشديد، يمكن اللجوء إلى المكملات الغذائية المحتوية على فيتامين د.

يمكن أن يستخدم العلاج عن طريق الفم أو داخل العضلات.

مدة العلاج بفيتامين د عند الأطفال يتم علاج نقص فيتامين د عند الأطفال ما بين عمر السنة إلى 18 سنة بأخذ جرعة فيتامين د 2000 وحدة دولية ولمدة 6 أسابيع على الأقل، أو أخذ جرعة فيتامين د 50000 مرة أسبوعيًا لمدة 6 أسابيع على الأقل أيضًا، وبذلك يكون الهدف هو وصول مستوى فيتامين د في الدم لنسبة أعلى من 30 نانوغرام/ملليلتر. الحالات الطبية الأساسية العمر شدة النقص مقدار أشعة الشمس التي يتعرض لها المريض.

تعرض الطفل الكافي لأشعة الشمس.

إن الطريقة الصحيحة لاستخدام فيتامين د 50000 هي تناوله أسبوعيًا عن طريق الفم وتختلف عدد المرات التي يتم فيها تناول فيتامين دال خلال الأسبوع باختلاف العمر على سبيل المثال يأخذ البالغون الذين يعانون من نقص فيتامين دال ثلاث حبات في الأسبوع لمدة ٨ أسابيع على الأقل، ويجب تناوله مع تناول الطعام ويفضل أن يتم أخذه مع أكبر وجبة يتم تناولها على مدار اليوم. الحرص على جعل نظام الطفل الغذائي يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين د. أعراض نقص فيتامين دال النفسية

Leave a Reply

Your email address will not be published.