جوزة الطيب

هل جوزة الطيب حرام

هل جوزة الطيب حرام. ذهب جمهور العلماء على حرمة استعمال القليل منها والكثير ، وذهب آخرون إلى جواز استعمال اليسير منها إذا كانت مغمورة مع غيرها من المواد. والبعض الآخر قال بأن تناول القليل منها ولكن بشرط أن يكون ممزوجاً ببعض المواد الأخرى فهو جائز.

صور جوزة الطيب , فوائد جوزة الطيب واستخدامتها روح اطفال from babyy.cc

فثبت بما تقرر أنها ـ جوزة الطيب ـ حرام عند الأئمة الأربعة الشافعية والمالكية والحنابلة بالنص والحنفية بالاقتضاء لأنها إما مسكرة أو مخدرة وأصل ذلك في الحشيشة المقيسة على الجوزة. ما حكم حكم أكل جوزة الطيب والتجارة فيها؟،. نبات يتبع الفصيلة البسباسية، وقد عرفه العرب.

فثبت بما تقرر أنها ـ جوزة الطيب ـ حرام عند الأئمة الأربعة الشافعية والمالكية والحنابلة بالنص والحنفية بالاقتضاء لأنها إما مسكرة أو مخدرة وأصل ذلك في الحشيشة المقيسة على الجوزة.

لتأثير جوزة الطيب تأثير مماثل لتأثير الحشيش، وفي حالة تناول جرعات زائدة يصاب المرء بأعراض خطيرة. أرسلت «بوابة أخبار اليوم» ، سؤال أحد متابعي صفحة «إسلاميات بوابة أخبار اليوم» على موقع «فيسبوك»، وفيه: حيث انه تكون نية الإكثار في إذهاب العقل وضعف البدن وارتخاء الأعصاب وهو ليس بالشيء الجيد للمسلم.

أرسلت «بوابة أخبار اليوم»، سؤال أحد متابعي صفحة «إسلاميات بوابة أخبار اليوم» على موقع «فيسبوك»، وفيه:

لا مانع من استعمال القليل من جوزة الطيب لإصلاح الطعام والكعك ونحوه ‏،‏ ويحرم الكثير ‏؛‏ لأنها مخدِّرة انتهى. فالسؤال غير واضح، وإذا كان القصد السؤال عن حكم استعمال جوزة الطيب فقد سبق أن بينا تحريمها لكونها مسكرة فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: وأجابت «الإفتاء» بأن جوزة الطيب.

هل جوزة الطيب حرام ، كثير من الأشخاص يتساءلون لمعرفة بعض الفتوى المتعلقة حول جوز الطيب ، وهل يجوز بيعها وشراءه ، وإن جوز الطيب هي تعتبر عبارة عن ثمرة يتم بيعها من قبل محلات العطارة ، وهي تتواجد بكثرة في محلات العطارة ، حيث أننا سنوضح لكم من.

«هل جوزة الطيب حرام في الأكل؟». والبعض الآخر قال بأن تناول القليل منها ولكن بشرط أن يكون ممزوجاً ببعض المواد الأخرى فهو جائز. وأجابت «الإفتاء» بأن جوزة الطيب:

وقال صلى الله عليه وسلم:

( فأجاب ) نعم يجوز إن كان قليلا , ويحرم إن كان كثيرا.ا.هـ فتاوى الرملي 4/71 وقال الطيب آبادي رحمه الله تعالى وأما الجوز الطيب والبسباسة والعود الهندي فهذه كلها ليس فيها سكر أيضاً وإنما في بعضها التفتير، وفي بعضها التخدير، ولا. أما بالنسبة الى الحكم الشرعي في تناول جوزة الطيب، ورأي الاسلام فيها؛ القول الراجع من أقوال أهل العلم أن جوزة الطيب مسكرة وكل مسكر حرام تناوله. وأما حكم جوزة الطيب، فإنها حرام على الراجح من أقوال أهل العلم، لأنها مسكرة وكل مسكر حرام.

See also  هل الثوم يكبر الذكر

وهذا كان رد دار الإفتاء المصرية ورد أغلب المشرعين والعلماء في التشريع والدين.

«هل جوزة الطيب حرام في الأكل؟». لذا يتسائل الكثيرين هل جوزة الطيب حرام أم حلال؟ البعض الآخر أجاز استخدام القليل منها بشرط أن تكون مغمورة مع لمواد الأخرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.